• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    السكتة الدماغية المبكرة |5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة تعرف عليهم الآن واحمِ نفسك




     السكتة الدماغية المبكرة |5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة تعرف عليهم الآن واحمِ نفسك
     السكتة الدماغية المبكرة |5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة تعرف عليهم الآن واحمِ نفسك

    السكتة الدماغية المبكرة ،إليك 5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة، والتي قد تأتي لأي شخص بأي عمر، وهذه العلامات ليست الشئ الذي يمكن تجاهله آملاً إنها ببساطة ستترك وحدها.


    وفيما يتعلق بمسألة الحالة النفسية، فأنت تعتقد أن السكتة الدماغية هي أمر متعلق بكبر السن، وأنك لن تصاب بها وأنت في سن مبكر، وردي عليك هو أنك مخطئ جداً.




    فعلى الرغم أن السكتة الدماغية تحدث بنسبة كبيرة لمن هم بعمر 65 عاماً فأكثر، إلا أن حوالى 10 بالمائة أو يزيد من المصابين بالسكتة الدماغية هم بعمر أقل من 45 عاماً، وخطر إصابة النساء أكبر من الرجال، وهذه النسبة ليست بالأمر الذي يُستهان به.
    في الواقع، وكما هو مبين من قِبل جمعية القلب الأمريكية، أن أكثر من 100 ألف مرأة عمرها أقل من 65 عاماً تصاب بالسكتة الدماغية.

    وإليك 5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة :-

    1- إذا شعرت بضعف أو خدر(شلل) في جانب واحد من جسدك :-
    تفقد فجأة الحيوية، أو تصبح غير قادر على الشعور بجزء من أحد جانبي جسدك، فهذا يعد مؤشراً نموذجي للسكتة الدماغية، وربما في الذراع أو القدم، جزء واحد من وجهك قد يتخدر أيضاً.
    2- إذا شعرت بمشكلة أثناء التحدث :-
    خطابك ربما يكون مدغم( الكلام متداخل )، أو تجد صعوبة في الحصول على الكلمات ببساطة.
    3- الشعور بصداع شديد للغاية :-
    وهذا ربما يحدث عند الحصول على السكتة الدماغية النزيفية، وتعتبر السكتة الدماغية النزيفية بقدر كبير أقل انتظاماً من السكتات الدماغية الإقفارية، وتتمثل في 10 بالمائة من السكتات الدماغية، على الرغم من أن معدل الموت بسببها أكبر.
    4- تفقد بعضاً من رؤيتك:-
    مثل فقد النظر في عين واحدة، وربما تفقد نفس مجال الرؤية في كلتا العينين( على سبيل المثال: لا يمكن لاحد العينين أن ترى نفس الجانب )، مع الوضع في الاعتبار أن مقلة العين، والرؤية لن تكون بخير على الإطلاق.
    5- إذا حدث لك واحد أو اثنين من تلك الأعراض مسبقاً:-
    إذا واجهت واحد أو اثنين من تلك الأعراض مسبقاً فينبغي التوجه السريع للمركز الطبي، فالبداية المفاجأة لهذه العلامات الملحوظة، تعتبر مؤشر قوي لك للذها لأقرب مركز صحي في الحال، فهذه العلامات تتطور بسرعة، ليس من الضروري أن تظهر كل تلك العلامات معاً لتبرير المرض.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السكتة الدماغية المبكرة |5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة تعرف عليهم الآن واحمِ نفسك Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top