• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    فقط بالتمر واللبن تخلص من 25 كيلو من وزنك فى خلال ايام قليلة ! - حقيقي سبحان الله




     فقط بالتمر واللبن تخلص من 25 كيلو من وزنك فى خلال ايام قليلة ! - حقيقي سبحان الله
                     يعتبر رجيم التمر واللبن من أشهر الحميات الدارجة والشائع استخدامها، ذلك لسهولته والاعتقاد بسرعة نتائجه، والذي عادة ما نلجأ له قبل مناسبة ما كزفاف أو حفلة تخرج، ولكن ما هو رجيم التمر واللبن؟ هل فعلا يندرج ضمن الحميات الصحية والمفيدة وذو الفعالية في تنزيل الوزن؟ وما هي اثاره السلبية على الصحة؟

    يتكون عادة رجيم التمر واللبن من عدد من التمرات المقسمة على الوجبات الغذائية الرئيسية خلال اليوم، وتكون كل وجبة مصحوبه بكوب من الحليب او اللبن متوسط الدسم، وعادة ما يوصف فيه 21 حبة تمر متوسطة الحجم مقسمه الى كل سبع حبات لوجبة. ويشترط لاتباعه شرب الماء بكميات كبيرة حتى لا يحدث جفاف في الجسم، كما ويسمح بتناول الشاي او القهوة او اليانسون والبابونج بدون اضافة السكر. وعادة ما يؤدي لخسارة ما يقارب 3-4 كغم من الوزن عند اتباعه لمدة اسبوع.
    يحتوي التمر على نسبة عالية من الماء والالياف الملينة والمسهلة للامعاء، وما يقارب 57 % من مكوناته هو كربوهيدرات وسكريات بسيطة الضرورية والمهمة لامداد الجسم بالطاقة، ولهذا عادة ما يدرج ضمن اغذية الرياضيين، كما وانه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن واشهرها الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، وفيتامينات "ا" و"ب" والثلاث حبات صغيرة الحجم تعطي ما يقارب 60 سعرة حرارية وتعتبر حصة فواكه. واما الحليب او اللبن فكوب منه يعتبر حصة من مشتقات الالبان والغني جدا بالبروتينات وفيتامينات "B" و "A "، والمعادن والاملاح وخاصة الكالسيوم والزنك والفسفور، وكوب منه متوسط الدسم يعطي ما يقارب 120 سعرة حرارية. 

    سلبيات وايجابيات رجيم التمر واللبن:

    يمتاز رجيم التمر والحليب بقلة سعراته الحرارية ووضوح مكوناته واوقاته مما يسهل اتباعه الا انه فقير ببعض المواد الغذائية، وكما نعرف فان الرجيم الصحي والسليم هو الرجيم المبني على اساس علمي وصحيح، بحيث يلائم الشخص حسب حالته الصحية والطبية، ويراعي الشروط السليمة لاي برنامج حمية صحيح من حيث الاتزان والتنويع وشموله لكافة مجموعات العناصر الغذائية. وبهذا لا يوصى باتباعه على ما يزيد عن 3 الى 7 ايام كاقصى حد لشخص لا يعاني من تاريخ مرضي وتحت اشراف من اخصائي التغذية، والاستمرار عليه وحده دون متابعة ولفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق الجسم ونقصان في البروتينات وبعض المعادن والاملاح الضرورية للجسم، ولا ننسى فقره في مضادات الاكسدة وفيتامين "C " خاصة مما يؤدي الى ضعف مناعتنا ووهن عام في الجسم.

    ندرج لكم اعزائنا نموذجا عن رجيم التمر واللبن خلال اسبوع عادي ويشمل سعرات حرارية لا تقل عن 1000 سعرة حرارية مع زيادة في نسبة المعادن والفيتامينات فيه:




    ثم يفضل اكمال الاربع ايام اللاحقة للرجيم في الاسبوع بنظام غذائي متوازن وشامل لكل العناصر الغذائية ومناسب لك ومحسوب من اخصائي تغذية، مع الاخذ بعين الاعتبار ان هذه الحمية لا يتم اتباعها الا تحت اشراف اخصائي التغذية ومراقبته لحالة المريض وفحوصاته، لان عدم اتباع نظام غذائي متوازن شامل ولفترة طويلة قد يؤثر على الصحة سلبا. ولا تنسوا شرب الماء على الاقل بواقع 6-8 اكواب يوميا وممارسة اي نوع نشاط رياضي.
    الفئات التي يحظر عليها اتباع ريجيم التمر واللبن نهائيا:
    - الحوامل.
    - المرضعات.
    - المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.
    - الاطفال.
    - ذوي المناعة المنخفضة بشكل عام.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: فقط بالتمر واللبن تخلص من 25 كيلو من وزنك فى خلال ايام قليلة ! - حقيقي سبحان الله Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top