• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    تناول الثوم مرتين في الأسبوع.. سيحميك من هذه الأمراض القاتلة... سبحان الله




    تناول الثوم مرتين في الأسبوع.. سيحميك من هذه الأمراض القاتلة... سبحان الله

    يستخدم الثوم منذ عهود مضت في الطهي وكذلك التطبيب، بل وله عدة فضائل على الصحة لا يمكن تصورها، كالوقاية من السرطان مثلا، فتبعا لدراسات عديدة فإن مكونات الثوم تساعد على التقليل من خطر الاصابة بسرطان القولون والثدي والمريء، والرئة والرحم.. وكذا الجلد. إذ من المعروف أن العلاج الكيميائي يقتل ليس فقط الخلايا السرطانية ولكن أيضا الخلايا الطبيعية للجسم، وبالمقابل فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الثوم يحتوي على مركبات قادرة على إنتاج الأكسجين النشط على مستوى الخلايا السرطانية ومنع انتشارها ونموها.
    أكد مركز جيانغسو للوقاية والسيطرة على الأمراض، أن هناك صلة بين استهلاك الثوم الخام والوقاية من سرطان الرئة، إذ يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت القابل للذوبان وهو المسؤول عن منع نمو الخلايا السرطانية.
    تستمر فوائد الثوم بمفاجأة العلماء، فبعد فحص أكثر من 4500 من البالغين الأصحاء، و1400 من الأشخاص البالغين الذين يعانون من سرطان الرئة، وجدوا أن أولئك الذين تناولوا الثوم الخام على الأقل مرتين في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان، فالثوم الخام قد يقلل بنسبة 44٪ من خطر الإصابة بسرطان الرئة.  
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تناول الثوم مرتين في الأسبوع.. سيحميك من هذه الأمراض القاتلة... سبحان الله Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top