• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    لماذا يجب أن تبدا إفطارك بتناول التمر؟ صدقت يا رسول الله




    منذ القدم وشهر رمضان المبارك مرتبط بتناول التمور سواء في وجبة الإفطار أو السحور، وكلما تقدم العلم تطورت الأبحاث والدراسات العلمية؛ فما رأيكم بمعرفة أهم الفوائد الصحية التي سنجنيها من تناول التمور؟


    - معالجة الإمساك
    يصنف التمر عادة من الأغذية الملينة ويزداد الفعل المسهل للتمر عندما يتم نقعه في الماء طوال الليل وتناوله مع الماء في الصباح، فكمية الألياف الغذائية المنحلة الموجودة في التمر تسهل حركة الأمعاء وتنشطها.

    - الحفاظ على صحة العظام وتقويتها
    إن التمر من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وهو ضروري للغاية لمن يعاني من ضعف في العظام كما أنه يساعد على تطور العظام.

    - علاج الأمراض المعوية
    إن التمر غني بالنيكوتين الضروري لعلاج العديد من المشاكل المعوية، لذلك فإن تناول التمر بانتظام يساعد في تحفيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء. كما أن التمر يحتوي على كل من الألياف المنحلة وغير المنحلة ويحتوي أيضاً على الحموض الأمينية التي تحسن من عملية هضم الطعام وتجعلها أسهل.

    - علاج فقر الدم
    لأن التمر غني بالمعادن فهو مثالي لمن يعاني من فقر الدم وأهم هذه العناصر هو الحديد الضروري لمرضى فقر الدم، كما أن التمر يؤمن للمريض الطاقة والقوة وبذلك يساعد في التغلب على أعراض فقر الدم ومنها التعب والخمول.

    - الحساسية
    إن التمر يحتوي على معدن الكبريت الذي يساعد في التخفيف من التفاعلات التحسسية ومن الحساسية الفصلية.

    - زيادة الوزن
    لأن التمر من المواد المغذية والغنية بالسكريات والبروتينات فهو مثالي لمن يريد أن يزيد من وزنه.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لماذا يجب أن تبدا إفطارك بتناول التمر؟ صدقت يا رسول الله Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top